آخر المواضيع

تأجيل محاكمة مرسي بسبب الطقس

محمد مرسي
أعلن التلفزيون المصري أن الأحوال الجوية في الإسكندرية حالت دون وصول المروحية التي تقل الرئيس المعزول محمد مرسي إلى مقر محاكمته في أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، بينما أفاد مراسل الجزيرة بأن الأحوال الجوية هناك مشمسة.
وينتظر أن تبدأ اليوم الجلسة الثانية من محاكمة مرسي في قضية قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي عام 2012, وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت الجلسة الأولى لمحاكمة مرسي قد انعقدت بمقر أكاديمية الشرطة بشرقي القاهرة في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي, ورفض أثناءها تغيير ملابسه الرسمية وارتداء ملابس الحبس الاحتياطي, وتمسك بأنه الرئيس الشرعي للبلاد واصفا المحاكمة بالباطلة.

وتميزت تلك الجلسة -التي يحاكم فيها مرسي مع 14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين في قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسي- بحالة من الإرباك والتعثر، وقد اضطر رئيس المحكمة المستشار أحمد صبري لرفعها بسبب هتافات المتهمين, وتأجيلها إلى 8 يناير/كانون الثاني 2014.

وتجرى المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث نقلت وسائل إعلام مصرية أن وزارة الداخلية خصصت عشرين ألف رجل أمن لتأمين المحاكمة, كما تحدثت تقارير إعلامية عن تجنيد ثلاثة آلاف مجند لدعم جهود رجال الأمن في تأمين المحاكمة.

وقد منعت السلطات المصرية أربعة محامين دوليين من حضور المحاكمة, بينما قال عضو هيئة الدفاع عن مرسي، محمد طوسون إن السلطات حالت دون زيارته لموكله في الفترة الماضية، وهذا مخالف لقانون الإجراءات الجنائية. وفي اتصال مع الجزيرة جدد طوسون التأكيد على أن المحكمة التي سيمثل أمامها مرسي غير مخولة قانونيا بمحاكمته.


0 comments:

إرسال تعليق

اعلانك هنا