آخر المواضيع

جدد بن غبريط حول الاساتدة المتعاقدين

الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية

Résultat de recherche d'images pour "‫بن غبريط والاساتذة المتعاقدين‬‎"
الاساتدة المتعاقدين ومسابقة الاساتدة2016

بن غبريت تدعو مجددا الأساتذة المتعاقدين المحتجين إلى "التعقل"

الجزائر - دعت وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريت مجددا  اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة الأساتذة المتعاقدين المحتجين إلى "التعقل" والالتحاق بمناصب عملهم و المشاركة في مسابقة التوظيف المقررة يوم 30 أبريل.
وفي تصريح للصحافة على هامش الملتقى الوطني حول الرياضيات المنظم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي قالت السيدة بن غبريت "أدعو الأساتذة المتعاقدين المحتجين إلى التعقل و أقول لهم أن لديكم كل الكفاءات و حظوظ النجاح في مسابقة التوظيف".
و ذكرت في هذا السياق أن الوظيف العمومي في الجزائر على غرار باقي دول العالم "يستلزم اجتياز مسابقة التوظيف حتى بالنسبة للمهن الصغيرة"  موضحة أن "المسابقة لم تحضر خصيصا لهم أو لفئة أخرى  لكنها يجب أن تقوم على تكافئ الفرص بالنسبة لكل الموظفين المستقبليين".
وأكدت تقول أنه "لا يجب خرق القوانين"  معربة من جهة أخرى عن رفضها "لما يجري على الطريق من باب الاحترام لهذه المهنة و كذا من حيث الجانب الإنساني".
و أضافت الوزيرة أن الدولة الجزائرية بذلت "جهدا جبارا" من خلال تكفلها بمطالب هذه الفئة.
واستغلت السيدة بن غبريت الفرصة من أجل دعوة الأساتذة المتعاقدين إلى "عدم التميز عن أمثالهم الذين اجتازوا هذا الامتحان و هم اليوم أساتذة مدمجين" في سلك التعليم.
و أردفت الوزيرة مخاطبة الأساتذة المتعاقدين المحتجين "بفضل العقود التي حصلتم عليها و الخبرة التي حصلتموها أنتم محضرين أفضل من باقي المترشحين"، داعية إياهم إلى تسجيل أنفسهم في مسابقة التوظيف قبل انقضاء الأجل غدا 14 أبريل.
و يطالب الأساتذة المتعاقدون الذين يواصلون حركتهم الإحتجاجية يالإدماج "دون قيد أو شرط و دون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".


0 comments:

إرسال تعليق

اعلانك هنا