آخر المواضيع

30ألف "وظيفة" للجزائريين في إيطاليا

فرص عمل بالخارج: 30 ألف "وظيفة" للجزائريين في إيطاليا  والتسجيل مفتوح فتحت ايطاليا مجددا باب الهجرة والعمل أمام الجزائريين، من خلال الإطلاق الرسمي لمرسوم التدفقات الخاص بالعمالة الأجنبية لعام 2016 المعروف بتسمية "decreto flussi"، حيث أدرج المرسوم الجزائريين من بين الجنسيات المعنية بهذا الإجراء، أين ستكون أمامهم فرصة الظفر بمنصب شغل من أصل 30 ألفا متوفرا.
وجاء الإعلان من طرف وزارة الداخلية الإيطالية ووزارة العمل، اللتين أوضحتا أن العملية تتم بصورة إجبارية على الانترنت، حيث تم فتح الباب لنحو 30 ألف مهاجر للولوج إلى سوق العمل بإيطاليا، من خلال تخصيص 3600 منصب عمل للمهاجرين غير الموسميين، و14 ألفا و250 منصب لتصاريح الإقامة التي سيتم إعادة تجديدها آليا، و13 ألف منصب آخر للعمال الموسميين في مختلف القطاعات  .
وشرع رسميا في تقديم الطلبات في الثالث من شهر فيفري الماضي بعد صدور المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية، بالنسبة لتصاريح الإقامة التي تجدد والعمال غير الموسميين، واعتبارا من تاريخ 10 فيفري أي أول أمس، بالنسبة للعمال الموسميين .
وتتواجد نحو30 جنسية معنية بهذا الإجراء على غرار الجزائر والمغرب وتونس ودول افريقية وآسيوية وأخرى من أمريكا اللاتينية، أين يمكن لرعاياها الاستفادة من المرسوم، سواء بتجديد تصريح الإقامة والعمل أو الحصول على تصريح جديد لأول مرة، دون أن يحدد المرسوم حصة "كوطة" أي بلد.
وتكون فرصة الظفر بمنصب أكبر في حالة وجود معرفة مباشرة أو اتصال برب عمل في ايطاليا سواء أجنبي أو ايطالي لتسهيل العملية، ويشترط أن يكون مشروعه يساوي أو يفوق 500 ألف أورو أي نصف مليون أورو فما فوق، وبحاجة ليد عاملة أجنبية.
وقد انطلقت العملية الالكترونية على موقع وزارة الداخلية الإيطالية الرسمي على شبكة الانترنت، وستستمر إلى غاية 31 ديسمبر 2016، على الرابط التالي، 
https://nullaostalavoro.dlci.interno.it/Ministero/index2.jsp
ولتسهيل العملية، على الجزائريين المهتمين الاتصال بأقاربهم ومعارفهم في ايطاليا لتسهيل العملية، خصوصا وان الرابط متوفر باللغة الإيطالية فقط


0 comments:

إرسال تعليق

اعلانك هنا