آخر المواضيع

ميسي يسجل اربعة اهداف في الليجا وخروج توتنهام وليفربول من الكأس

رويترز



كان ليونيل ميسي متألقا مرة أخرى إذ سجل اربعة أهداف في اكتساح برشلونة لاوساسونا 5-1 كما انضم كريستيانو رونالدو ايضا الى فورة تسجيل الأهداف بثلاثيته في انتصار ساحق لريال مدريد على خيتافي 4-صفر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

واكتفى يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الايطالي بالتعادل 1-1 مع جنوة المتواضع بينما في انجلترا ودعت فرق الدوري الممتاز ليفربول وتوتنهام هوتسبير واستون فيلا ونوريتش سيتي وكوينز بارك رينجرز كأس الاتحاد الانجليزي من الدور الرابع على نحو غير متوقع.
* اسبانيا..

سجل ليونيل ميسي اربعة أهداف للمتصدر برشلونة وأحرز كريستيانو رونالدو ثلاثية لريال مدريد ليستعد الغريمان لمباراتهما في قبل نهائي كأس ملك اسبانيا هذا الاسبوع بانتصارين ساحقين أمس الاحد.


ورفع ميسي رصيده الى 33 هدفا في 21 مباراة بالدوري هذا الموسم في فوز برشلونة 5-1 على اوساسونا الذي انهى اللقاء بعشرة لاعبين بينما تخطى رونالدو حاجز 300 هدف مع الأندية وسجل الان 21 هدفا في الموسم الحالي خلال اكتساح ريال 4-صفر لخيتافي باستاد سانتياجو برنابيو.


وعاد برشلونة لطريق الانتصارات في الدوري بعد هزيمته 3-2 خارج ملعبه أمام ريال سوسيداد الاسبوع الماضي ليظل في الصدارة بفارق 11 نقطة عن اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي خسر 3-صفر خارج ملعبه أمام اتليتيك بيلباو.


ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث بفارق اربع نقاط وراء اتليتيكو و15 نقطة خلف برشلونة الذي حصد 58 من بين 63 نقطة ممكنة هذا الموسم.

 

* ايطاليا..

اكتفى يوفنتوس المتصدر بالتعادل 1-1 مع جنوة بعد ان سجل ماركو بوريلو هدفا في الدقيقة 68 للفريق الزائر المتواضع ليدرك التعادل لفريقه عقب تقدم أصحاب الأرض بهدف فابيو كوالياريلا بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.


واستغل نابولي تعثر يوفنتوس بفوزه 2-1 على مضيفه بارما ليضع حدا لسجل منافسه الخالي من الهزائم على ملعبه في الدوري ويتقدم للمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط وراء يوفنتوس.


وأحرز ادينسون كافاني متصدر قائمة الهدافين هدف الانتصار في الدقيقة 84 لصالح نابولي الذي يملك 46 نقطة من 22 مباراة.


وتراجع لاتسيو للمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أخرى عقب خسارته 1-صفر على نحو مفاجيء أمام ضيفه كييفو بينما سجل الشاب ماورو ايكاردي اربعة أهداف ليفوز سامبدوريا 6-صفر على بيسكارا المتواضع.

 

* انجلترا..

فاجأ اولدهام اثليتيك فريق الدرجة الثالثة ليفربول البطل سبع مرات وفاز عليه 3-2 أمس الاحد ليكمل سلسلة مفاجآت الدور الرابع في كأس الاتحاد الانجليزي.


وأصبح توتنهام هوتسبير ضحية أخرى من الدوري الممتاز عقب خسارته 2-1 أمام مضيفه ليدز يونايتد المنافس في دوري الدرجة الثانية والذي سيلعب الان في ضيافة مانشستر سيتي بطل الكأس عام 2011.


وكان تشيلسي حامل اللقب متجها نحو خسارة مفاجئة أمام مضيفه برنتفورد الذي يلعب في الدرجة الثالثة حتى سجل فرناندو توريس هدفا متأخرا ليتعادل بطل اوروبا 2-2 ويفرض على منافسه خوض مباراة اعادة باستاد ستامفورد بريدج.


وبعد خروج ليفربول وصيف البطل العام الماضي وتوتنهام ارتفع عدد ضحايا الدوري الممتاز أمام فرق من درجات ادنى في دور 32 الى خمسة عقب خسارة نوريتش سيتي وكوينز بارك رينجرز واستون فيلا.


ومني نوريتش بهزيمة مذلة ليصبح أول فريق من الدوري الممتاز يخسر أمام منافس من الهواة خلال 24 عاما عندما انهزم 1-صفر أمام لوتون تاون يوم السبت.

 

* المانيا..

سجل ماريو مانزوكيتش هدفا وصنع اخر ليوسع بايرن ميونيخ المتصدر الفارق مع أقرب ملاحقيه الى 11 نقطة بفوزه 2-صفر على مضيفه شتوتجارت أمس الاحد.


ولم يقدم الفريق البافاري عرضا قويا لكن هدفي مانزوكيتش - بعد تمريرة خاطئة من كريستيان مولينارو لاعب شتوتجارت في الدقيقة 50 - وتوماس مولر كانا كافيان ليحقق فوزه 15 في 19 مباراة بالدوري ويرفع رصيده الى 48 نقطة.


وطرد مارتن هارنيك لاعب شتوتجارت قبل عشر دقائق على النهاية لحصوله على الانذار الثاني.


ويملك باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني 37 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه فرايبورج يوم السبت بينما يحتل بروسيا دورتموند حامل اللقب المركز الثالث برصيد 36 نقطة عقب تغلبه 3-صفر على نورمبرج يوم الجمعة.

 

* فرنسا..

وقف الحظ بجانب باريس سان جيرمان ليفوز 1-صفر خارج ملعبه على ليل ويستعيد صدارة الترتيب أمس الاحد.


وفاز فريق العاصمة الذي يملك 45 نقطة من 22 مباراة بفضل هدف سجله اوريلين شيجو بالخطأ في مرمى فريقه بالشوط الثاني. وحرم ليل من هدف بدا صحيحا قبل نهاية الشوط الأول كما سدد في إطار المرمى في الدقائق الأخيرة.


ويحتل اولمبيك ليون الذي فاز 2-صفر على فالنسيان المركز الثاني بفارق الأهداف ويأتي اولمبيك مرسيليا في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة عقب تعادله 2-2 مع مضيفه ستاد رين.


ويملك رين 36 نقطة في المركز الرابع ويتقدم على بوردو بنقطة واحدة بعد فوز الأخير 1-صفر على مضيفه نيس صاحب المركز السادس.


وأنعش فريقا المؤخرة نانسي وتورا آمالهما في تفادي الهبوط بفضل فوزهما 2-1 على لوريان وستاد بريست على الترتيب.

 

* البرتغال..

قفز بنفيكا الى الصدارة بفوزه 2-1 على براجا صاحب المركز الثالث لتصبح المنافسة على اللقب بينه وبين بورتو البطل.


ووسع فوز بنفيكا الفارق مع بورتو الى ثلاث نقاط قبل ان يلتقي الأخير مع جيل فيسنتي اليوم الاثنين بينما يتخلف براجا عن الصدارة بفارق 13 نقطة.


0 comments:

إرسال تعليق

اعلانك هنا