آخر المواضيع

أخبار رويترز

اوباما يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لامريكا لفترة رئاسية ثانية
واشنطن (رويترز) - ادى الرئيس الامريكي باراك اوباما اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية يوم الاحد في حفل خاص صغير بالبيت الابيض.
وادى اوباما اليمين امام جون روبرتس كبير قضاة المحكمة العليا مثلما فعل عام 2009 حين اصبح اول رئيس اسود للولايات المتحدة.
وجاء اداء اليمين الذي حضرته اسرة اوباما يوم الاحد للالتزام بالاجراءات الدستورية التي تفرض اداء اليمين في العشرين من يناير كانون الثاني. وسيؤدي اوباما اليمين مرة اخرى امام الجمهور خارج مبنى الكونجرس سةالاثنين

سكان قرية فلسطينية يقيمون خياما على اراض تريد اسرائيل مصادرتها

بيت اكسا (الضفة الغربية) (رويترز ) - يتخوف سكان قرية بيت اكسا الواقعة على بعد مئات الامتار من مدينة القدس ان تلاقي الخيام التي اقاموها على اراض مهددة بالمصادرة مصير قرية باب الشمس التي لم تعش سوى يومين.
واختار نشطاء مقاومة الجدار والاستيطان اسم (باب الكرامة) لخمس خيام اقاموها يوم الجمعة على تلة تقع بين منازل القرية ومستوطنة راموت المقامة على اراض تمت مصادرتها في ثمانيات القرن الماضي
وقال الصحفي بلال غيث الناطق الاعلامي لهذا التجمع لرويترز اليوم الأحد "اسرائيل تريد مصادرة ما تبقى من اراضي قريتنا لذلك اقمنا هذه الخيام لتكون بوابة الدفاع عن ارضنا التي هي كرامتنا."

متظاهر عراقي يشعل النار في نفسه خلال احتجاج ضد الحكومة

الموصل (العراق) (رويترز) - أشعل محتج عراقي النار في نفسه يوم الأحد في تحول مثير في الاحتجاجات التي يقوم بها المسلمون السنة منذ أكثر من ثلاثة اسابيع في تحد لحكومة رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي.
ويشارك الاف السنة في مظاهرات منذ اواخر ديسمبر كانون الاول ضد حكومة يقودها الشيعة يعتقدون انها تهمش الاقلية السنية الامر الذي أثار المخاوف من انزلاق العراق مجددا في مواجهة طائفية على نطاق واسع.
وقالت الشرطة انه خلال احتجاجات شارك فيها نحو ألفي متظاهر في مدينة الموصل الشمالية أشعل رجل النار في نفسه قبل ان يسارع الاخرون باطفاء اللهب بستراتهم. ونقل الرجل إلى المستشفى مصابا بحروق في وجهه ويديه.
وقال غانم العبيد منظم الاحتجاج في الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد "لا نريد أن يشنق الناس أنفسهم أو أن يحرقوا أنفسهم ..هذا مخالف لتعاليم الإسلام.. لكنه (الرجل) وصل إلى حالة من اليأس جعلته يشعل النار في نفسه

الشرطة المصرية تطلق الغاز المسيل للدموع على محتجين بالإسكندرية

القاهرة (رويترز) - قال شاهد عيان من رويترز إن مئات المحتجين اشتبكوا يوم الأحد مع الشرطة في مدينة الإسكندرية الساحلية عقب تنحي محكمة الجنايات في المدينة عن محاكمة ضباط شرطة اتهموا بقتل متظاهرين خلال الانتفاضة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك عام 2011.
وقال إن المحتجين أشعلوا النار في سيارتين للشرطة خارج المحكمة بعد أن أطلقت الشرطة عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع.
وأضاف أن المحتجين الذين تجمعوا أمام المحكمة قبل بدء الجلسة رشقوا الشرطة بالحجارة مما أدى لتهشم زجاج عدد من السيارات الخاصة.
وعبر اقارب للضحايا ومصابون ونشطاء عن شكواهم من عدم البت في القضية بعد مرور نحو عامين على الانتفاضة.
وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز ما بدا أنه استهداف للمحتجين من قبل مدرعة تابعة للشرطة كادت تدهس محتجا فيما يعيد للأذهان مطاردة الشرطة للمتظاهرين خلال الانتفاضة.
ووقعت الاشتباكات قبل أيام من مظاهرات احتجاج حاشدة دعا لها نشطاء وسياسيون يوم الجمعة في الذكرى الثانية للانتفاضة التي استمرت 18 يوما.
وقال الشاهد إن كثيرا من المحتجين أقارب قتلى أو مصابين خلال الانتفاضة التي قتل فيها نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة آلاف في مختلف انحاء البلاد بحسب تقرير لجنة حكومية لتقصي الحقائق.
وأضاف أن محتجين أصيبوا باختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.
وتابع أن المحتجين أشعلوا النار في صناديق قمامة وأفرغوا محتوياتها المحترقة في الشوارع في محاولة لوقف ملاحقة الشرطة لهم.


0 comments:

إرسال تعليق

اعلانك هنا